اليوم انطلاق الاستشارة الوطنية…هذه تفاصيلها وكيفية المشاركة فيها

يُسجل اليوم السبت 1 جانفي 2022 انطلاق الاستشارة الوطنية التي أعلن عنها رئيس الجمهورية قيس سعيد عبر المنصة الالكترونية www.e-estichra.tn بالضغط على 1712 رقم بطاقة التعريف الوطنية والحصول على رقم مشاركة سري مدة صلوحيته محدودة زمنيا ويضمن أحادية المشاركة من جهة كما يضمن سرية وخصوصية العملية من جهة أخرى
أقسام الاستشارة
وتتكون هذه الاستشارة من ستة أقسام هي الشأن السياسي والانتخابي والشأن الاقتصادي والمالي، الشأن الاجتماعي، التنمية والانتقال الرقمي ،الصحة وجودة الحياة والشأن التعليمي والثقافي.
ويحتوي كل محور على 5 أسئلة اضافة لمساحة للتعبير الحر ليتمكن المشاركين من إبداء آرائهم في المواضيع التي لم تتطرق إليها الأسئلة .
فترة تجريبية لأسبوعين
وقد أكد وزير تكنولوجيات الاتصال نزار بن ناجي في تصريحه للتلفزة الوطنية أن كل ظروف السلامة متوفرة لإنجاح انطلاق الاستشارة الوطنية وقد تم تأمين كل قواعد البيانات بكافة المراكز الوطنية للاعلامية مع احترام تام للمعطيات الشخصية للمشاركين.
وأشار بن ناجي الى ان الاستشارة الوطنية تنطلق اليوم في فترة تجريبية تمتد على اسبوعين في مرحلة أولى لتقييم المنظومة ليتم تعديلها فيما بعد بناء على جملة النقائص والملاحظات ثم تطلق للعموم بداية من 15 جانفي 2022.
فرق للجهات الداخلية
وسيتم من 15 الى 20 جانفي التنقل عبر فرق للجهات الداخلية وتشريك خاصة المواطنين الذين لا تتوفر لديهم تغطية لازمة من الانترنت بتمكينهم من اجهزة للغرض والاحاطة بهم لتسهيل مشاركتهم وذلك بالتعاون مع المجتمع المدني.
كما سيتم العمل حسب تصريح بن ناجي على تشريك الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة عبر وسائل وآليات خاصة بهم تمكنهم من المشاركة في هذه الاستشارة الوطنية التي تنتهي آجالها في 20 مارس 2022.
وأكد وزير تكنولوجيات الاتصال نزار بن ناجي أن وسائل التواصل الاجتماعي ستكون فضاء لتفسير الاستشارة الوطنية وحث الشباب على المشاركة بها.

اضافة تعليق