طالب تونسي في أوكرانيا يستغيث :”نعيشو في وضعية صعيبة وماعنا كان ربي.. الدولة في سبات” (فيديو)


طالب تونسي في أوكرانيا يستغيث :”نعيشو في وضعية صعيبة وماعنا كان ربي.. الدولة في سبات” (فيديو)

طالب عدد من الطلبة التونسيين في اوكرانيا، اليوم الخميس، الدبلوماسية التونسية وعلى رأسها رئيس الجمهورية بالتدخل العاجل في أقرب الاوقات لإجلائهم. 

وعاب الطالب رائد خلال تدخل هاتفي له في حصة شمس معاك ، على الدولة التونسية عدم إكتراثها بأرواح التونسيين وعدم التحرك بسرعة من أجل إجلائهم. وعلى ذلك، أكد محدث شمس آف آم ان الوضع مستعجل لا يستوجب انتظارا وتشكيل لجان. وقال إنه لا يوجد أي متابعة ولا أي تنسيق ولا أي إجراء، مشددا انه لا أحد تواصل معهم ولا مع جامعاتهم في أوكرانيا. كما أكد الطالب رائد انهم لم يغادروا الأراضي الأوكرانية لحدود اللحظة لان جامعاتهم هددتهم بالطرد في حال الخروج، لافتا النظر إلى أنه كان بإمكان الديبلوماسية التونسية التدخل في هذا الوضع. هذا واكدت الطالبة لينا زموري في اتصالها الهاتفي في حصة شمس معاك، ان الوضع صعب جدا خاصة بعد القصف الروسي لعدد من المواقع في مدينة أوديسا الأوكرانية.

 وأفادت لينا الزموري ان السفارة التونسية في موسكو في وقت سابق طالبتهم بتقديم أستامهيم ومعطياتهم ومنذ ذلك الوقت لم يتم الاتصال بهم. كما نشر الطالب أيمن الشنوفي مقطع فيديو على حسابه الخاص يوجه فيه نداء استغاثة ويعيب على السلطات التونسية بسبب لا مبالاتهم قائلاو: ” نعيشوا في وضعية صعيبة برشا وماعنا كان ربي.. الجالية التونسية بأوكرانيا تستغيث والكل في سبات عميق … الجو ، البحر مسكر وحتى مسؤول تونسي ما تلفتلنا … بالله وصلوها للبلايص الكل … راو لا فما طيارة إجلاء لا حتى شي … الصباح قمنا على صوت القصف.. عمري في حياتي ما كنت نتخيل اني نقوم على صوت قنبلة وكرتوش..”

 



اضافة تعليق