قصة نجاح كادوريم من مغني راب فقير إلى أغنى ملياردير في تونس


قصة نجاح كادوريم من مغني راب فقير إلى أغنى ملياردير في تونس

 

اسمه الأصلي “كريم الغربي”، تونسي الجنسية هاجر إلى فرنسا وعمره 15 عاما، بدأ مشواره كلاعب كرة قدم في ألمانيا قبل أن يتجه إلى الغناء ، وفي 2004 بدأ مسيرته مع أغاني الراب بتعاقده مع شركة يونيفرسال، وعرف من وقتها باسم الشهرة “كادوريم_k2RHYM ” 

عام 2008 وقع عقدا مع شركة “ميلودي” المصرية اللبنانية، وقدم عدة أغانٍ منها “الحقيقة”، ودويتو مع رولا سعد

عام 2012 طرح كليب أغنيته “NUMBER 1 “، ورشح عنها لجائزة MTV كأفضل مطرب بالشرق الأوسط.

عام 2015 حصل على جائزة أفضل مطرب هيب هوب، وقدم عدة أغانٍ، منها “القيصر” ودويتو مع سنوب دوج مغني الراب العالمي.

عين المغني كادوريم سفيرا عالميا للنوايا الحسنة من قبل منظمة “إمسام” وأهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة 2015-2030. كأول مغني راب عربي في المنظمة.

فى أكتوبر 2018، أتهم بالنصب والاحتيال، وواجه شبح الحبس.

قدم بمصاحبة نجم الكرة البرازيلية رونالدينهو، أغنية كأس العالم “أو لا لا” لدعم المنتخبات العربية.

مع بداية الكشف عن علاقته بابنة الرئيس التونسي السابق، “بن علي” تم نشر فيديو يعلن فيه تضامنه مع ثورة الربيع العربي، ويطالب فيه برحيل الرئيس، ولكنه عاد لاحقا ليقول: “اكتسبت المزيد من الموضوعية والواقعية عبر متابعتي لما يحدث في تونس، وتخلّصت من الكره والحقد “. وأشار إلى أن حبه لنسرين “أكبر دليل على ذلك”، لافتًا إلى أنه أخذ عهدًا على نفسه بأن يتحدّى العالم كلّه إن لزم الأمر، من أجلها ومن أجل حبّهما المتبادل.
بعد وفاة زين العابدين أعلن كادوريم انفصاله من نسرين بن علي و تفرغ إلى الأعمال الخيرية و ربما الدخول في عالم السياسة  خاصة و أنه جالس الرئيس المخلوع طيلة سنوات 
لكن الانتقادات نحو كادوريم لا تتوقف فقط على مواقفه السياسية أو وقوعه في حب ابنة زين العابدين بن علي، وإنما أيضاً بسبب أسلوب حياته الفاخر، حيث ينشر دائماً صوره مع سياراته الفخمة من أشهر الماركات العالمية مثل فيراري ولمبورغيني، كما ينش

لقطات من طائرته الخاصة


اضافة تعليق