كل ما تريد معرفته عن النسخة 44 من مهرجان دقة الدولي

0
(0)

تم إدراج مدينة دقة على قائمة التراث العالمي منذ عام 1997 ، وسيتم تسليط الضوء عليها في نسخة جديدة من مهرجانها بدعم من وزارة الشؤون الثقافية ووزارة السياحة والصناعات اليدوية.

سيتمكن التونسيون والأجانب من حضور العروض الموسيقية والفنية لموسم الصيف في الفترة من 22 إلى 27 أوت 2020 على مدرجات أنقاض مسرح دقة القديم.

تنطلق الدورة الرابعة والأربعون لمهرجان دقة الدولي (FID) هذا العام على الرغم من الوباء والمخاوف من موجة ثانية من Covid-19 في تونس.

تجدر الإشارة إلى أن وزارة الشؤون الثقافية ألغت و / أو أجلت أكثر من 700 فعالية ثقافية وفنية بسبب انتشار فيروس كورونا. وهكذا حرم الوباء عشاق الفن من عدة عروض.

أكدت إدارة مهرجان دقة الدولي ، خلال مؤتمر صحفي عقده يوم الثلاثاء 17 أوت 2020 في مدينة الثقافة بتونس ، أنها اختارت إصدار طبعة ضيقة للتكيف مع السياق الصحي الحالي ، خاصة وأن سعة المسرح ستكون أقل من 50٪ من سعته العادية.

يستمر مهرجان دقة بخطوات مؤكدة وبفخر كبير رحلته الموسيقية الممتعة لهذا العام ، أمسيات تونسية 100٪ ، مُعدّة لجمهور عائلي بـ 5 عروض موسيقية وعرض فردي.

يقام افتتاح مهرجان دقة 2020 يوم السبت 22 أوت 2020 بحضور محمد علي كمون برفقة أوركسترا وجوقة أوبرا تونس بقيادة محمد بوسلمة ومجموعة مختارة من 60 فنانا من المناطق التونسية الذين سيقدمون أعماله.

كل أعمال العرض تتحدث عن الحب وترسم صورة صوتية ومرئية وأصلية ومعاصرة للمرأة التونسية ، تمثل رحلة وطنية عطرة ، تكريما لجميع المناطق.

برنامج مهرجان دقة 2020:

الأحد 23 أوت: روضة بن عبد الله واركيز هيب هوب

الإثنين 24 أوت: نظام صوت جولتراه

الثلاثاء 25 أوت: نضال السعدي

الأربعاء 26 أوت: ألفة بن رمضان وهادي دنيا

وسينتهي المهرجان يوم الخميس 27 أغسطس 2020 بأداء الممثل الكوميدي لطفي العبدلي الذي سيقدم عرضه الفردي “Just Abdelli 100٪ Taboo” واعداً كما يوحي اسمه بروح الدعابة اللامحدودة. استمر عرضه في البرنامج بالرغم من هذه التصريحات المثيرة للجدل حول النائبة عبير موسي ، رئيسة الحزب الدستوري الحر.

ستبدأ جميع الأمسيات في الساعة 10 مساءً ، وسيتم بيع التذاكر مقابل 10 دينارًا لجميع الأمسيات….

هل أعجبك هذا المقال؟

انقر على النجوم لتقييمها!

متوسط ​​التقييم 0 / 5. عدد الأصوات: 0

لا يوجد اصوات حتى الان! كن أول من يقيم هذا المنشور.

إضافة تعليق