بالصور : قائمة الممثلين التونسيين المتربعين على عرش الدراما المصرية



 

الدراما المصرية عبر تاريخها تحتضن الفنانين من كل أنحاء الوطن العربي وتفتح لهم شاشتها، وعلى مدار العشرة أعوام الماضية كان حضور الفنانين العرب في الدراما المصرية له تأثير كبير خلال شهر رمضان.
وفي كل عام يكون للفنانين التونسيين علامات مميزة للغاية، حيث تعدى عدد المتربعين على عرش البطولة في المواسم الفارطة أكثر من 9 ممثلين في عدد من الأعمال الدرامية إذ أنهم يحققون اختراقات متميزّة سنة بعد أخرى في المشهد الدرامي الأكثر إنتاجًا عربيًا، ومن بينهم :
 
1 – الممثل ظافر عابدين :

شارك النجم التونسي ظافر عابدين كبطل رئيسي في عدّة مسلسلات من بينها : حلاوة الدنيا، فرق توقيت، فرتيجو، كاراميل.
وآخر أعماله هي مسلسل “عروس بيروت” الذى تم عرض الجزء الثاني منه مؤخرًا وحصل العمل على إشادات الجمهور والنقاد وعددًا من الفنانين. يجمع مسلسل «عروس بيروت» بين «فارس» (ظافر العابدين) الابن البكر لعائلة ضاهر، و«ثريا» (كارمن بصيبص) المغنية التي نشأت في حضن خالتها إثر وفاة والديها. وتنشأ بينهما علاقة حب من النظرة الأولى.

2- درة زروق :

شاركت الممثلة التونسية في العديد من المسلسلات والأعمال الدرامية المصرية من بينها : الشارع اللي ورانا، نسر الصعيد، بلا دليل، واكلينها والعة، إلا أنا ، بين السما والأرض.
ومثّلت درة في مسلسل “بين السماء و الأرض” الذي تم عرضه في رمضان 2021 الى جانب هاني سلامة و سوسن بدر و يسرى اللوزي و أحمد بدير و محمد لطفي. و استحقت درة زروق جائزة التميز لبراعتها في أدائها لدورها في هذه الدراما التي كتبها العظيم نجيب محفوظ في الستينات من القرن الماضي.

3- عائشة بن أحمد :

 

منذ سنة 2015 وهي تختار أدوارها بدقة كبيرة، لكي لا تدخل عمل فاشل، بل بدأت الوصول لشهرة كبيرة عربيا، وحققت نجاحا كبيرا مع الوقت، و نالت نجاحا كبيرا بعدما قدمت دور قمر الزمان في المسلسل الخيالي المصري (ألف ليلة وليلة)، القصة الخيالية المصرية المعروفة، عن الملك شهريار الذي كان يتزوج كل يوم من فتاة ويقتلها صباحا لتظهر شهرزاد بحكاويها وقصصها التي جعلتها متميزة وتعش طويلا كذلك دورها المتميّز في مسلسل نسر الصعيد.

4- فاطمة ناصر :

شاركت الممثلة فاطمة ناصر، التي عرفها التونسيون في دور حبيبة “الشوكو” في مسلسل “مكتوب”، في مسلسل “قانون عمر” الذي أدى فيه حماده هلال دور البطولة. وتدور الأحداث حول مهندس ميكانيكي يحب ابنة صاحب مركز الصيانة الذي يعمل فيه، ثم يقع له حادث يقلب حياته رأسًا على عقب ويزج به في السجن إلا أنه يهرب ويبدأ في مشوار إثبات براءته.
5- سميرة مقرون :

 

بدأت هذه الممثلة الطموحة في تحقيق الانتشار العربي سريعا من خلال مشاركتها مؤخرا في المسلسل العربي ذاكرة الجسد عن الرواية العربية الشهيرة التي حملت نفس العنوان للكاتبة الجزائرية أحلام مستغانمي المخرج نجدت أنزور. كما شاركت أيضا في مسلسل بعنوان «تخت شرقي» للمخرجة رشا شربتجي. وكان لها دور البطولة في المسلسل المصري “أبو البنات”.
6- جوليا الشواشي :

 

ابنة الفنان عدنان الشواشي خريجة «آراب كاستينغ »شاركت في الفيلم «هيبتا»، الذي يضم عددا كبيرا من النجوم ومنهم نيللي كريم، كندة علوش، عمرو يوسف، دينا الشربيني، أحمد بدير، أحمد مالك، ياسمين رئيس وجميلة عوض. وتجسد الممثلة التونسية دور خطيبة احد أبطال الفيلم محمد فراج مسلسل نوايا بريئة.
7- يسرى المسعودي :


خاضت الممثلة يسرى المسعودي أولى تجاربها في الدراما المصرية بمشاركتها في مسلسلين الأول هو كوميدي وعنوانه “عزمي وأشجان” للثنائي حسن الرداد وزوجته ايمي سمير غانم.
أما المسلسل الثاني “السهام المارقة” فهو اجتماعي يناقش مجموعة من القضايا المتعلقة بالمجتمع العربي، وخاصًة المجتمع المصري ومنها ملف الإرهاب.
8- رشا بن معاوية :

 
مسلسل “فوق السحاب” هو بوابة دخولها للدراما المصرية رغم أن ظهورها بالعمل كان ظهورا خاصا كضيفة شرف، كما شاركت فيما بعد في بطولة عدة مسلسلات من بينها “واقع افتراضي”.
9- هند صبري :

 

قدمت هند صبري أول أدوارها الكوميدية في المسلسل الناجح “عايزة أتجوز” والذي تم عرضه في رمضان 2010.
تلقت هند العديد من الجوائز تكريمًا لإنجازاتها الفنية مثل جائزة أفضل ممثلة عن دورها في فيلم “جنينة الأسماك” من مهرجان روتردام للأفلام العربية في هولندا عام 2008، وفي عام 2012 حصلت على جائزة أفضل ممثلة في مهرجان أفلام السلام بهوليوود عن دورها في فيلم “أسماء”، وكذلك نالت هند جائزة أفضل ممثلة عن دورها في فيلم “الجزيرة” من المهرجان القومي للسينما المصرية عام 2008.
تتضمن قائمة المسلسلات ما بلي: لحظات حرجة 2007، ، وبعد الفراق 2008، وعرض خاص 2010، وعايزة أتجوز 2010، وفيرتيجو 2012، وإمبراطورية مين 2014 وحلاوة الدنيا 2017 والفيل الأزرق 2019، وهجمة مرتدة 2012، والبحث عن علا 2021.



اضافة تعليق