بالفيديو / وزيرة العدل تأذن بإجراء تفقّد قضائي بعد صدور الأحكام في قضية الكوكايين



وزيرة العدل تأذن بإجراء تفقّد قضائي بعد صدور الأحكام في قضية الكوكايين

 

أذنت وزيرة العدل ليلى جفّال، أذنت للتفقدية العامة بوزارة العدل، اليوم الأربعاء 16 فيفري 2022، بإجراء تفقدٍ قضائي في المحكمة الابتدائية بأريانة، بخصوص سير الأبحاث ومآلاتها المتعلّقة بما عُرف بـ “قضية الكوكايين”، والتي مثل فيها أمام المحكمة الفنان نور شيبة ولاعب دولي سابق في كرة القدم وعدد آخر من المتهمين.

يذكر أنّ النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بأريانة، قد تولّت اليوم الأربعاء، استئناف الحكم الصادر في حقّ الفنان المعروف نور شيبة واللاعب الدولي السابق في كرة القدم وباقي المتهمين في القضية المتعلقة باستهلاك مخدر الكوكايين.

وكان ممثل النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بأريانة، وخلال جلسة محاكمة نور شيبة وثلاثة متهمين آخرين، أمس الثلاثاء، كان قد طالب بتنفيذ حكم تحضيري يقضي بإعادة إخضاع بعض المتهمين ومن بينهم نور شيبة إلى التحليل البيولوجي بعد أن عادت النتيجة الأولى سلبية، وهو المطلب الذي احتج عليه المحامون وطالبوا هيئة الدائرة المتعهدة بالقضية بفسح المجال أمامهم لتقديم مرافعاتهم.

ويشار أيضا إلى أنّه قضي في حقّ الفنان نور شيبة واللاعب الدولي السابق في كرة القدم، يوم أمس، بعدم سماع الدعوى، فيما تمّ القضاء بالسجن مدّة 6 أشهر بدون نفاذ في حقّ فنانة معروفة وابن حارس دولي سابق في كرة القدم. وقد غادر المتهمون ليلة أمس سجن إيقافهم.

وكان أعوان الفرقة المركزية لمكافحة المخدرات التابعة للحرس الوطني ببن عروس قد تمكنّوا، بتاريخ 23 ديسمبر 2021، من تفكيك شبكة لاستهلاك وترويج الكوكايين تضّم فنانا معروفا وفنانة وابن لاعب دولي سابق ومشهور.
 
 


اضافة تعليق