قائمة ممثلات تونس في مصر



ممثلات تونسيات في مصر


عرفت الدراما التونسية العديد من النجمات التونسيات اللاتي تألقن في تونس منذ سنوات و قدّمن أعمالا متميزة و ناجحة ستظل تذكرها الاجيال ، و بالرغم من هذا النجاح و التألق في تونس تسعى هؤلاء النجمات الى الانتشار العربي و خوض تجارب جديدة للوصل الى النجومية العربية ولهذا فجميع الممثلات اتجهن الى مصر بإعتبارها هوليوود العرب و بوابة الشهرة الأولى للوصول النجومية في كامل الوطن العربي، و أبرز هؤلاء النجمات الذي سطع نجمهن في مصر نذكر :


1. هند صبري

تعتبر الممثلة التونسية الأولى في مصر فهي أول من طرق باب السينما و الدراما المصرية و بكثير من الصبر و الموهبة استطاعت هند صبري ان تكون نجمة صفّ أول و من أبرز النجوم في العالم العربي ، وقد تحصلت على الجنسية المصرية و مطلقة من رجل أعمال مصري و لديها ولدان.

قدمت هند صبري العديد من الأعمال الدرامية و السينمائية و استطاعت تكوين رصيد كبير من الإنجازات وقد تلقت هند العديد من الجوائز تكريمًا لإنجازاتها الفنية مثل جائزة أفضل ممثلة عن دورها في فيلم “جنينة الأسماك” من مهرجان روتردام للأفلام العربية في هولندا عام 2008، وفي عام 2012 حصلت على جائزة أفضل ممثلة في مهرجان أفلام السلام بهوليوود عن دورها في فيلم “أسماء”، وكذلك نالت هند جائزة أفضل ممثلة عن دورها في فيلم “الجزيرة” من المهرجان القومي للسينما المصرية عام 2008.


2. درة زروق

شاركت الممثلة التونسية درة زروق في العديد من المسلسلات والأعمال الدرامية التونسية قبل إنتقالها إلى مصر من بين أهم الأعمال التي لاقت نجاحا باهرا مسلسل مكتوب الذي عرض في رمضان عام 2008 على قناة تونس 7 والذي لعبت فيه درة دور “سامية” ، أيضا مسلسل حسابات و عقابات بدور “سندة الحجام”.

 إنتقلت درة زروق الى مصر سنة 2007 و بدأت مسيرتها لتصل الى القمة وتصبح أهم الوجوه المطلوبة في مصر من خلال مشاركتها في العديد من المسلسلات والأعمال الدرامية من بينها : الشارع اللي ورانا، نسر الصعيد، بلا دليل، واكلينها والعة، إلا أنا ، بين السما والأرض.ومثّلت درة في مسلسل “بين السماء و الأرض” الذي تم عرضه في رمضان 2021 الى جانب هاني سلامة و سوسن بدر و يسرى اللوزي و أحمد بدير و محمد لطفي. و استحقت درة زروق جائزة التميز لبراعتها في أدائها لدورها في هذه الدراما التي كتبها العظيم نجيب محفوظ في الستينات من القرن الماضي.


3. سناء يوسف

سناء كسوس (عربيا: سناء يوسف) ولدت في 27 أبريل 1983 ، هي ممثلة تونسية. في سن ال 21 ، قدمت أول ظهور تلفزيوني لها ، حيث لعبت دورًا في مسلسل “حسابات وعقابات”. لكنها أصبحت معروفة بفضل دورها “ريم” في المسلسل التلفزيوني “صيد الريم” عام 2008. وتعيش سناء حاليًا في مصر ، حيث اصبحت تعرف بـ اسم سناء يوسف. لعبت أدوارا مهمة في عدة مسلسلات مصرية مثل “فرقة ناجي عطا الله” و “نقاط ضعف” و “دلع بنات”. في عام 2011 ظهرت على غلاف مجلة “سيدتي”.


4. عائشةبن أحمد

إختارت عائشة بن أحمد سنة 2015  الهجرة الى مصر لمواصلة مشوارها الفني هناك بعد مسيرة حافلة بالأعمال في تونس منها: لأجل عيون كاترين في دور “نادية” وكان  أول أدوارها السينما في فيلم “حكايات تونسية” سنة 2010، ثم شاركت بعدها في فيلم سوري بإسم “صديقي الأخير”

عائشة بن أحمد و منذ انتقالها لمصر بدأت تختار أدوارها بدقة كبيرة، لكي لا تدخل عمل فاشل، و شاركت في دور قمر الزمان في المسلسل الخيالي المصري (ألف ليلة وليلة)، القصة الخيالية المصرية المعروفة، عن الملك شهريار الذي كان يتزوج كل يوم من فتاة ويقتلها صباحا لتظهر شهرزاد بحكاويها وقصصها التي جعلتها متميزة وتعش طويلا كذلك دورها المتميّز في مسلسل نسر الصعيد. وبدأت شيئا فشيئا بالوصول الى المقدمة لتصل الى أهم المخرجين في مصر.


5. فريال يوسف

فريل قراجة (فريال يوسف منذ أن استقرارها في مصر)، ولدت في 11 ديسمبر 1980 في قرطاج من عائلة تونسية مع شقيق واحد فقط أنيس جراجا ، هي ممثلة تونسية. كانت فريل يوسف شغوفة بالفن منذ صغرها ، فبدأت مشوارها الفني في سن 15 سنة في إعلان تجاري مع التليفزيون التونسي حيث برعت فيه.

بعد ذلك بثلاث سنوات لتشارك في بطولة مسلسل دروب المواجهة بـ دور مها الصحافية الذي انتشر في تونس ولاقى نجاحا كبيرا وأيضا بطولة مسلسل قمرة سيدي المحروس لتنتقل بعد ذلك الى مصر و تبدأ مسيرة طويلة لتصل الى نجوم الصف الأول ، من أهم أعمالها نذكر: أسرار لعبة ابليس. نقطة ضعف. ابن ليل. خاتم سليمان. مش ألف ليلة وليلة وغيرهم من الأعمال المهمة.


6. فاطمة ناصر

فاطمة ناصر اسمها الحقيقي “فاطمة بازاوي” ولدت في 18 أكتوبر 1973 (47 سنة) بصفاقس وهي ممثلة تونسية. لعبت دورًا في العديد من الإنتاجات التونسية والمصرية. حصلت فاطمة على شهادتها في إدارة الفنادق من المدرسة العليا للتجارة بتونس.


7. سميرة مقرون

ولدت سميرة مقرون في 24 جانفي 1987 ، وهي ممثلة تونسية. بعد حصولها على البكالوريا ، تابعت دراستها في الأدب الإنجليزي ثم درست في تدريب مدرسي مضيفة جوية ، تم توظيفها من قبل شركة Nouvelair Tunisie.

في عام 2007 ، ظهرت في برنامج سامي الفهري دليلك ملاك. وبمجرد انتهاء العرض ، اتصل بها الأخير وعرض عليها المشاركة في مسلسل مكتوب في دور سيرين. بعد ذلك ، لعبت دور Lobna في سلسلة قراج لكريك. في عام 2010 ظهرت في مسلسلين سوريين: تخت شرقي وذكيرة الجسد لتبدأ مسيرتها خارج تونس وتستقر بعد ذلك في مصر.


8. جوليا الشواشي

جوليا الشواشي اسمها الحقيقي جليلة الشواشي ، ولدت عام 1990 (31 سنة) ، وهي ابنة المطرب التونسي “عدنين الشواشي” وأصغر الأخوين الشواشي أحدهما. الصحفي المتحمس “محمد عدنين الشواشي”.

نظرًا لأنها شغوفة بالتلفزيون والسينما ، بدأت هذه الفتاة الموهوبة مسيرتها الفنية في سن مبكرة ، بعد تخرجها في إدارة الأعمال BBA من مدرسة تونس للأعمال TBS ، شاركت في البرنامج التلفزيوني “Arab Casting” في عام 2015.

أتاح هذا البرنامج لجوليا أن تبدأ مسيرتها المهنية في مصر مع نجوم كبار. عملت هذه الفنانة الشابة في عدة مسلسلات مصرية. كما ترغب جوليا في أن تصبح مغنية ، فهي دائما تشارك فيديوهاتها وهي تغني.


9. دارين حداد

سافرت في عام 2011 إلى مصر ودرست في مدرسة خاصة بالتمثيل فزارهم النجم العربي عادل إمام ولفتت نظره في التمثيل فقدمها لابنه المخرج رامي إمام الذي أسند لها دور في مسلسل (فرقة ناجي عطا الله) في سنة 2012.


10. رشا بن معاوية

رشا بن معاوية من مواليد 20 ماي 1995 ، ممثلة تونسية. درست هندسة داخلية ثم بدأت حياتها المهنية عام 2009 حيث لعبت دورًا في مسلسل “عشق وسراب”. شاركت رشا لاحقا في العديد من الأفلام والمسلسلات التلفزيونية مثل “شعب في رمضان” و “ليلة الشك” عام 2015 ، و “الدوامة” و “أوركيديا” عام 2017 و مسلسل “فوق السحاب” عام 2018.



اضافة تعليق