قائمة أغنى نساء في تونس.. تعرف عليهم


قائمة أغنى نساء في تونس.. تعرف عليهم


سنتعرف اليوم من خلال هذا المقال على أغنى نساء وسيدات أعمال في البلاد التونسية، فقد صدرت مؤخرا عدة تقارير تستعرض النساء التونسيات، وتجدر الملاحظة إلى أن الأسماء المذكورة تعيش وتنشط داخل وخارج البلاد التونسية. ووفق موقع “العربي الجديد”، هناك 3 سيدات رائدات في مجال الأعمال، وهم على النحو التالي:

  • عفاف جنيفان

وفقا لموقع فوربس العالمي، فإن أغنى إمرأة في تونس هي عالتونسية الإيطالية عفاف جنيفان حيث أنها المرأة التونسية الوحيدة التي ورد إسمها ضمن هذه القائمة وبالتالي نالت لقب أغنى إمرأة تونسية. عفاف جنيفان هي عارضة أزياء ومقدمة برامج وهي تعتبر أغنى النساء المشاهير في تونس وتلقب أيضا بالحسناء المليارديرة. أطلقت الصحافة الإيطالية على زواج جنيفان و الملياردير الإيطالي ماركو بروفيرا زواج القرن. جنيفان التي تعود أصولها الى الجنوب التونسي بالتحديد الى منطقة بنقردان وهي ابنة الوزير السابق محمد جنيفان

  • وداد البوشماوي

هي سيدة أعمال تونسية تنتمي الى عائلة البوشماوي المنحدرة من محافظة قابس (جنوب شرق تونس) وتمتلك هذه العائلة مجموعة من الشركات في اختصاصات المنسوجات والأنشطة البترولية، حيث تمثل هذه القطاعات مجالات رئيسية لأنشطتها. عملت وداد في “شركة الهادي بوشماوي وأبنائه”، وأسست عام 1994 “شركة ماي فيل” .

  • لينا الأزعر

هي رئيسة المؤسسة لينا لزعر متخصصة في الفن المعاصر تونسية مختصة في عالم الجمال والموضة والفن وهي ابنة الملياردير كمال الأزعر. تعتبر لينا الأزعر واحدة و أغنياء تونس وهي طليقة المليونير السعودي “حسن الجميل”. وهي أفضل ناقدة فنية تم اختيارها كواحدة من “أفضل 10 نساء مؤثرات في الفن في الشرق الأوسط” لمساهمتها الكبيرة في عالم الفن العربي. لكن لينا حظيت باهتمام كبير بعد أن بدأ زوجها الملياردير السابق حسن جميل علاقة رومانسية مع ملكة البوب ريهانا.



اضافة تعليق