بالفيديو /سنية الدهماني : قدوم عدد من الإسرائيليين إلى حج الغريبة يمس من الأمن القومي


بالفيديو /سنية الدهماني : قدوم عدد من الإسرائيليين إلى حج الغريبة يمس من الأمن القومي


 

 علقت الكرونيكوز في برنامج في برنامج “تحت السور” سنية الدهماني على تواجد بعض الإسرائيليين في موسم حج الغريبة مؤخرا في جربة. و قالت سنية الدهماني خلال مداخلتها “نحب نحكي على موسم الحج في الغريبة وإلي كل عام يتعاود نفس الجدل متاع زيارة يهود العالم إلى كنيس الغريبة وديما نفس الجدل بين من يعتبره تطبيعا سياحيا وبين من يحذر من المس من حرية الشعائر الدينية”.

 

 و تابعت قائلة ” السنة الظرف كان خاص والجرح عاود تحير بعد اغتيال الصحفية شيرين أبو عاقلة خاطر يبدو أن القضية بدات تتنسى في العالم العربي”، مضيفة بالقول” أنا كل مرة نتعجب كل وين يصير الجدل هذا ، أنا مانيش نناقش في القضايا الدينية أنا مشكلتي في يهود إسرائيل ومن يدافع ويطبع مع الكيان الصهيوني ويجي شيخ التطبيع حسن الشلغومي السيد إلي عنق الجندي الإسرائيلي وتمنى لهم النجاح ماتدخليش ماتجينيش”. 

 

و قالت “نحكيو على مستعمر وناس تقتل في الفلسطينيين وتونس البلد العربي إلي اختلط دمائه مع دماء الفلسطينيين ، دخولهم إلى هذا الوطن يمس من الأمن القومي ولا تجيني بباسبور فرنساوي ولا إيطالي ولا تونسي ، أحنا عندنا جهاز امني ومخابرات لذلك لازم كل من ينتمي أو يدافع على الكيان الصهيوني مايدخلش لبلادنا”.

 

 



اضافة تعليق