التونسي نجيب بلهادي يسبح من إيطاليا إلى تونس


التونسي نجيب بلهادي يسبح من إيطاليا إلى تونس

 

 

انطلق السبّاح التونسي نجيب بلهادي الخميس 16 جوان/يونيو في تحد جديد من أجل عبور مسافة 155 كيلومترا بين إيطاليا وتونس، سباحة دون توقّف.
السبّاح البالغ من العمر 69 عاما انطلق من جزيرة بانتالاريا الإيطالية باتجاه سواحل مدينة الحمامات التونسية لتحقيق رقم قياسي عالمي.

ويؤمن الجيش التونسي والحرس الوطني رحلة بالهادي إلى جابن فريق طبي يراقب أداءه.

ويخوض التونسي غمار هذه المخاطرة، بعد أكثر من سنتين من التحضيرات والتدريبات بشكل متواصل وبعد موافقة الأطباء، بعد أن خضع لعملية جراحية أجريت على القلب المفتوح قبل سنوات قليلة،

السباح التونسي هو بطل العالم في المياه المفتوحة نافس السباحين  البريطانيين والأمريكيين متحديا حواجز السن والطقس وقلة الإمكانيات المادية.
وسبق لابن مدينة صفاقس أن حقق أرقاما قياسية من بينها السباحة لمدة 76 ساعة و30 دقيقة دون توقف، وهو رقم قياسي عالمي لم تسجله سباحة المداومة في المياه العميقة، مكنه من دخول موسوعة غينيس للأرقام القياسية وتكريمه من قبل المنظمة العالمية للسباحة في الولايات المتحدة الأمريكية.

 تميّز نجيب بالهادي في السباحة في المياه شبه المتجمدة في أوروبا وعبر بحر المانش بين فرنسا وإنجلترا سنة 2016 ، فضلا عن جر سفينة وزنها 120 طنا في ميناء قرقنة سنة 2020.

ونجيب بالهادي هو عسكري سابق بوزارة الدفاع الوطني اختار دخول عالم الرياضة بعد إحالته على التقاعد.



اضافة تعليق